رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن يتهم تركيا وقطر بمساندة ميليشيات الإخوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، اليوم الاثنين، أن تركيا وقطر تعملان على مساندة ميليشيات الإخوان في اليمن.

وقال صالح في تصريحات صحفية اليوم: إن تركيا تهرب شحنات الأسلحة لإخوان اليمن عبر منفذ "قنا" على بحر العرب.

وأضاف صالح "نوع متطور من طائرات تركية مسيرة نشطت مؤخرا لدعم مليشيات الإخوان باليمن".

وأشار إلى أن "الطيران التركي المساند للإخوان بدأ في سبتمبر بمهمة التجسس والاستطلاع الحربي"، مضيفًا أن "ضباط أتراك دخلوا اليمن تحت غطاء العمل الإنساني بتسهيلات إخوانية ويتواجدون داخل معسكرات خاصة مدعومة قطريا في شبوة".

وكانت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، ارتكبت مجزرة في منطقة الدرهيمي راح ضحيتها 12 قتيلًا، فيما طالبت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته، وفقًا لقناة "العربية".

وكان عدد من النساء والأطفال في قرية القازة غرب مديرية الدريهمي جنوب الحديدة يعودون إلى منازلهم للاجتماع على مائدة الغداء، قبل أن تصيبهم قذائف ميليشيات الحوثي.

ودمر القصف المنازل السكنية، بينما أزهق أرواح تسعة من النساء والأطفال، وهناك خمسة جرحى آخرين حالتهم خطيرة، في فظائع لا تنتهي لقذائف الهاون والقصف الإرهابي لميليشيات الحوثي.

ولا يزال المصابون بالجروح الخطرة داخل مستشفى أطباء بلا حدود في أطراف المخا يواجهون الموت جراء انتشار شظايا المقذوفات القاتلة في أجسادهم.

عاجل