رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مثل هذا اليوم| اكتسى وجه أبو الهول بـ«الابتسامة» في إنجلترا فخرًا بخماسية الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل اليوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر، ذكرى فوز الزمالك بأكبر النتائج في موجهاته الأوروبية، عندما سحق نظيره وست هام يونايتد بخماسية مقابل هدف، رغم امتلاك الفريق الإنجليزي ستة من نجوم منتخب إنجلترا بين صفوفه، وكان أبرزهم بوبي مور.

ودخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: سمير محمد علي – يكن حسين – أحمد مصطفى – أحمد رأفت – محمود أبورجيله – عبد الكريم الجوهري – عبد المقصود صلاح “علي محسن” –  عمر النور – طه بصري – حمادة إمام – أحمد عفت ".

وسجل خماسية الزمالك في شباك وست هام يونايتد كلا من: حمادة إمام ثلاثة أهداف "هاتريك"، وطه بصري وعبد الكريم الجوهري هدف لكل منهما.

وظن لاعبو وست هام، بعد وصولهم إلى مصر أنهم في نزهة أمام فريق مغمور، إلا أن لاعبو الزمالك لقنوهم درسا قاسيا وأمطروا شباكهم بخمسة أهداف، ليطلق بعدها على الفريق الأبيض "قاهر الخوجات"، بعدما اشتهر بالفوز دائما على الأندية الأوروبية.

وخاض الزمالك في تاريخه أكثر من 60 مباراة ودية مع أندية أوروبية، وانتهت أغلبها لصالحه بالفوز وكانت مباراة وست هام يونايتد أهم تلك المواجهات، فلم يفز الزمالك في المباراة فقط، بل قدم أداء مميز وعالي، أبهر صحف إنجلترا.

وقامت صحيفة "ديلي إكسبريس" في اليوم التالي للمباراة بإفراد صفحة كاملة للإثناء على الزمالك، والرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، الذي أصدر قرارا بمنح الأبيض وسام الجمهورية للرياضة تكريما لهم على الإنجاز الكبير.

ونشرت الصحيفة نفسها كاريكاتير لتمثال أبو الهول  في اليوم الأول من شهر ديسمبر عام 1966، احتفاءا بسحق الزمالك لوست هام وعلقت عليه قائلة:""كان يفترض لابتسامتك أن تكون ساكنة لكن بعد مباراة اليوم ستبقى كبيرة".

لمشاهدة أهداف الزمالك في وست هام اضغط هنا 

عاجل