رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درست في جامعة عين شمس ويتابعها 40 ألفا.. معلومات عن فتاة سقارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت عارضة أزياء، التقطت فوتوسيشن في منطقة سقارة الأثرية، أمس، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، دفع وزارة الآثار إلى أن تتحرك وتحيلها إلى النيابة العامة. 

العارضة، وبحسب معلومات عنها عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، اسمها سلمى الشيمي، ولدت في القاهرة في حي شبرا، ودرست في جامعة عين شمس، ويتابع صفحتها الشخصية قرابة 40 ألفا. 

ونشرت الفتاة بالأمس، الصور التي التقطتها بمنطقة سقارة عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، ما أثار جدلا واسعا حول طريقة دخولها المنطقة الأثرية والتصوير. 

من جهته، أحال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النيابة للتحقيقن واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة. 

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية، سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

وفي سياق متصل، تفحص الأجهزة الأمنية، كاميرات المراقبة المتواجدة بمنطقة آثار سقارة؛ لكشف تفاصيل دخول عارضة أزياء وتصويرها سيشن بالمخالفة لقانون، ومن دون الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة.

وتبحث أجهزة الأمن، عن مصور الواقعة لسؤاله والتحقيق معه بسبب ارتكابه تلك المخالفة، وتبين أن الواقعة كانت قبل 4 أيام.

عاجل