رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رواية جديدة في واقعة «متوفى المنوفية العائد للحياة».. شقيقه: القلب توقف لثوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

رواية جديدة كشفها شقيق مواطن المنوفية، الذي تداولت أنباء عن وفاته وعودته للحياة مرة أخرى بعد إصابته بكورونا، حيث أكد طارق جابر، أن شقيقه "رضا" لم يكن مريضًا بفيروس كورونا من الأساس، وأنه أصيب بنزيف حادٍ في المخ، توجه على إثره إلى مستشفى الجامعة. 

جابر، كشف لـ"مستقبل وطن نيوز"، إنه كان لابد من نقله لعناية مركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، ولعدم توافر غرفة العناية تم نقله إلى مستشفى خاص، ومنه تم نقله لمستشفى المخ والأعصاب بميت خلف، وأثناء نقله توقف القلب لثوانٍ وعاد مرة أخرى. 

شقيق المريض، أكد أن شقيقه، الآن في حالة خطرة، نافيًا في الوقت ذاته رواية أن الطبيب أعلن وفاته، وتم تغسيله وتكفينه والعودة من الغيبوبة. 

كانت أنباء تداولت أن مستشفى خاص في مدينة شبين الكوم، التابعة لمحافظة المنوفية، شهدت واقعة عودة متوفى بكورونا إلى الحياة مرة أخرى، بعد توقيع أحد الأطباء الكشف عليه وتأكيد وفاته.

وذكرت بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن رجل يدعى "و. ج. ر" من قرية زوير التابعة لمدينة شبين الكوم، تم البدء في إجراءات نقل جثمانه، واستدعى المستشفى سيارة إسعاف لنقله إلى مسقط رأسه للصلاة عليه ودفنه، بعد التأكد من وفاته، وتفاجئ المشيعون بعد ذلك بعودة الرجل إلى الحياة، ليتم نقله لمستشفى حكومي.

من جهته أكد فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن المتداول بشأن الوفاة غير حقيقي، لافتًا إلى أن هذا المريض متواجد على جهاز تنفس صناعي في إحدى المستشفيات الحكومية.

وأضاف، أن سيارة الإسعاف نقلت المريض من مستشفى خاص إلى مستشفى حكومي، وليس إلى المقابر كما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

عاجل