رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احذر.. 4 فواكهة ترفع مستويات السكر في الدم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقع مرضى السكر في خطأ من خلال تناولهم فواكهة تحتوى على مستويات عالية من السكر، والتي تسبب بعض المشاكل وتجعلهم في حالة غير متوزانة .

وفي هذا الصدد قال مايكل موسلي، الطبيب البريطانى الأشهر، إن هناك 4 أنواع من الفاكهة تحتوى على كميات عالية من السكر، فالفواكة الاستوائية الحلوة مثل المانجو والأناناس والبطيخ والموز مليئة بالسكر وفقا لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وأوضح موسلى، أن التوت والتفاح والكمثرى خيارات أكثر أمانا للتحكم في نسبة السكر في الدم، لافتا إلى أن الأنسولين هرمون يطلقه البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم، ما يبقيها ضمن النطاق الصحي.

وأضاف أن السكر الذي تحصل عليه من تناول الطعام، يمد الجسم بالطاقة، محذراً من تجاوز مستويات معينة يمكن أن يصبح سكر الدم قوة مدمرة، حيث يتعرض الأشخاص المصابون بمرض السكر لهذا التهديد، لأنهم إما لا ينتجون ما يكفي من الأنسولين، أو أن الأنسولين الذي ينتجونه لا تمتصه الخلايا.

وأشار إلى أنه قد يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى تلف دائم في أجزاء من الجسم، مثل العينين والأعصاب والكلى والأوعية الدموية، وطالب مرضى السكر تغيير أسلوب حياتهم والحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

عاجل