رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ميلادها.. سالي شاهين إعلامية تربعت على عرش ملكات الجمال وترفض الزواج لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

واحدة من أشهر المذيعات المصريات، تتميز بإطلالتها المميزة على الشاشة، فتربعت على عرش ملكة جمال مصر في عام 2002، لبقة في كلامها ومحاورة جيدة لضيوفها.

قدمت العديد من البرامج التلفزيونية ومن أشهرها: "اليخت"، و"الحياة سينما"، و"أرض الخوف"، كما قدمت الكثير من المهرجانات الفنية والسينمائية من بينها مهرجانين القاهرة والجونة السينمائيين، فهي المذيعة سالي شاهين، التي تحتفل اليوم الأحد بمناسبة عيد ميلادها الـ33.

خطف سالي شاهين الأنظار إليها وأصبحت محط أنظار الفضائيات الكبرى بعد تربعها على عرش ملكة جمال مصر في 2002، لتقرر الإعلامية القديرة هالة سرحان وقتها احتضانها، ومنحتها فرصة الظهور الأول عبر فضائية "دريم"، وبإطلالتها الاستثنائية وعفويتها الشديدة، خطفت الأنظار إليها، وأصبح اسمها يكبر يومًا بعد يوم، ومعه تتنقل من مكان أكبر لأكبر، فمرت على قنوات "إم بي سي"، و"العربية"، و"الحياة" وغيرها حتى باتت الاسم الأبرز في عالم البرامج الترفيهية في مصر والوطن العربي.

تخرجت سالي من كلية الإعلام، ودرست على أيدى الأستاذ الإعلامي الراحل محمود سلطان، وكانت تحلم بالعمل كمخرجة وليس كمذيعة، ولكنه هو من شجعها على أن تتابع العمل في الإعلام، حتى تلقتها الإعلاميتين الكبار هالة سرحان، وسناء منصور، وعلماها كل شئ وهما السبب في كل ما وصلت إليه حتى الآن من نجاحات.

ترفض سالي شاهين فكرة الزواج، وكشفت عن السبب في ذلك، مشيرة إلى أنها تخشى الشعور بالفقدان، وبدأ ذلك الشعور معها عندما كانت في جنازة والدة إحدى صديقاتها، بعد أن راودها شعور عدم قدرتها على التعلق بأشخاص سواء زوج أو أبناء، بالإضافة إلى أنها شخصية قلقة بطريقة كبيرة، كما أنها اعتادت على الشعور بالوحدة، وتعتبر الله سندها ويعوضها عن ذلك الشعور.

كما ترفض "شاهين" تدخل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حياة الآخرين، وترى بأن الكثير من الصفحات أصبحت تنتهك خصوصية الآخرين، وإثارة فضول الأشخاص، ومشاركتهم للتدوينات أصبحت ملاذا للتدخل في حياة الآخرين، متابعة في هذا الشأن: "لم يعد هناك لا خصوصية ولا أسرار وأصبح كل شيء معروض على الملأ بداية من الطعام والخروج والملابس".

دخلت "شاهين" عالم الفن لفترة قصيرة جدًا، حتى أنها شاركت على مدار مسيرتها في 3 أعمال فقط، وهم مسلسل "الزناتي مجاهد" مع الفنان سامح حسين، وفوازير "مسلسليكو" مع الفنان محمد هنيدي، ومسلسل "الشريط الأحمر" في عام 2018 مع الفنان أحمد فهمي.

وتوقفت سالي شاهين عن تقديم البرامج منذ عام 2017، بعد أن انتهت من تقديم برنامجها الأخير "السفيرة عزيزة" في نفس العام الذي قدمت فيه "ده كلام" والاثنين كانا على فضائية "دي إم سي"، لتكتفي بالتواصل مع جمهورها عبر صفحاتها الشخصية والرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

عاجل