رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد واقعة فريدة رمضان.. استشاري نفسي: أسلوب التربية قد يكون سببا في التحول الجنسي  

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على واقعة التحول الجنسي للمواطن محمد رمضان إلى فريدة رمضان التي شهدتها محافظة دمياط، مؤخرا، مشيرا إلى أن حالات التحول الجنسي في الآونة الأخيرة تحدث وبكثرة، نتيجة اضطرابات نقل الجنس.

وقال فرويز، لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن هناك العديد من الأشخاص يعانون اضطرابات هرمونية، فالعضو الذكري يكون موجود خارجي، والأعضاء التناسلية موجودة في الداخل والعكس. 

وأضاف أنه يتم اكتشاف ذلك بعد إجراء سونار لمنطقة البطن والحوض وفحص توزيع الشعر في الجسم، والشكل الخارجي للنواحي الأنثوية أو العكس، لافتا إلى أنه في بعض الأحيان يكون الموضوع عبارة عن نفسي.

وأوضح أنه قد يحدث نتيجة تربية الولد على سبيل المثال وسط أشقاء من الفتيات والتقرب منهم ومحاولة تقليدهم في الحديث والأسلوب والملابس، فيصبح ذهنه مشغولا أكثر بأن يصبح بنت أكثر من كونه ولدا أو العكس، ناصحا بالتفرقة بين الأبناء بداية من التاسعة وحتى الـ14 عاما.

وتابع أنه في هذه الحالة يشعر أنه كان غريبا ويخضع لعلاج نفسي لمدة 6 أشهر، ومتابعة ذلك في جلسات نفسية مع تناول بعض الأدوية بعد التأكد من أن الفكرة ليست مرضية أو سواسية، محذرا من أن البعض يتناول بعض الأدوية بجرعات كبيرة تتسبب في تغيير الهرمونات. 

ولفت إلى أن البعض من الذين يقبلون على التحول يعتقدون أن بإمكانهم ممارسة دور الأمومة وإنجاب الأطفال، مؤكدا أن ذلك يعد شذوذا جنسيا، موضحا أنه في هذه الحالة نتحدث إلى الشخص ونوضح له ذلك، وننصحه بالتوجه إلى لجنة في نقابة الأطباء ليأخذ الجواب اللازم ثم يتوجه إلى مستشفى الدمرداش.

عاجل