رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قضاة الإسكندرية» يشيد بجهود الرئيس السيسي والحكومة في التعامل مع أزمة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي قضاة الإسكندرية بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية في التعامل مع أزمة كورونا بمنتهي الحرفية والمرور بالبلاد بأقل الأضرار والخسائر وانحياز الرئيس الكامل للمواطن المصري. 

جاء ذلك خلال لقاء عقده نادي قضاة الإسكندرية مع الدكتور أشرف الفقي، نائب كبير الأطباء لشئون طب وسلامة الدواء شركة "نوڤاڤاكس" لأبحاث وصناعة المصل واللقاح، بولاية ميريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة سبل مواجهة جائحة كورونا في حضور في حضور نخبة من القضاة على رأسهم المستشار عبد الرحمن بهلول عضو مجلس القضاء الأعلى الأسبق والمستشار عزت أبو الخير رئيس محكمه الاستئناف.

وناقش اللقاء سبل مواجهة ازمة جائحة كورونا التي يمر بها العالم كله والوقوف على أحدث ما وصلت اليه الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا ومدى التوصل الى مصل لعلاجه ومدى تحقيق الاستفادة بذلك في حسن إدارة سير العدالة وفقاً للمعايير الطبية الوقائية المستحدثة.

وقال الدكتور أشرف الفقي إن التعافي من الإصابة فيروس كورونا أمر نادر الحدوث للغاية حيث انه مع الإصابة الأولى لا يتعافى المصاب منها تماما وإنما الأعراض حدثت وإنما يتم عمل مسحة عند التعافي والتي تعد أهم من المسحة الأولى، ولذلك لابد من عمل مسحة أخرى في الفترة من  أسبوعين إلى ٣ أسابيع بعد انحصار المرض.

كما أكد الفقي على أن مرضى اضطرابات الجهاز المناعي لم يحسم أمرهم بعد بشأن تلقيهم  لقاح فيروس كورنا ولم يتم تجربة اللقاح على هذه الفئة بعد، مشددًا على ضرورة  تلقي مصل الانفلونزا  لكل الأفراد الذين لم يصابوا بفيروس كورونا بعد.

وتقدم رئيس نادي قضاة الإسكندرية بالشكر لوزيرة الصحة وكل اطباء مصر والجهاز الطبي المعاون الذين ضحو بالغالي والنفيس وقدموا ارواحهم فداء للشعب المصري، وكذلك وجه أبوعيانة الشكر  للمستشار وزير العدل عمر مروان بشأن ما يبذله من جهود لحماية القضاة واعضاء النيابة العامة وموظفين المحاكم وجمهور المتقاضين المتعاملين مع المحاكم من الاصابة بذلك المرض اللعين واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيرس كورونا بينهم.

وأشاد المستشار عبد العزيز أبو عيانة بالنائب العام في التعامل مع الأزمة والتيسير على المواطنين لحمايتهم خاصة فيما يتعلق بنيابة الإسكندرية لشئون الأسرة والتي تعد أول نيابة في مصر تعمل بنظام الشباك الواحد.

عاجل