رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز جديد فى عهد السيسي.. «المونوريل» طائرة الغلابة يستعد للانطلاق خلال 34 شهرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اليوم أعلن جهاز مدينة السادس من أكتوبر، عن  استقطاع حارة مرورية من الطريق في اتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر اتجاه طريق محور 26 يوليو  بطول (200) متر، أمام المنطقة المواجهة لمول "هايبر وان"؛ وذلك نتيجة بدء الأعمال الإنشائية بمشروع تنفيذ خط مونوريل "6 أكتوبر- العاصمة الإدارية".

وهو إنجاز  سيذكر التاريخ أن قامت به الحكومة في عهد الرئيس السيسي لخدمة المصريين وراحتهم؛ حيث أنه الأول من نوعه في مصر، وسيصبح وسيلة نقل جماعية يبدأ من العاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة الاستاد بمدينة نصر، وآخر يمتد من 6 أكتوبر حتى شارع وادى النيل بالمهندسين.

ليس هذا هو الإنجاز الأول الذي يخدم المواطنين وتشرع الحكومة في العمل به؛ فشبكة الطرق الضخمة خير شاهد على هذه الإنجازات، و المونوريل أحد المشروعات العظيمة التي دشنتها الحكومة لخدمة للمواطن؛ حيث يشمل 21 محطة علوية، ويمتد بطول 54 كم، وتعاقدت الحكومة مع تحالف شركات "بومباردييه، وأوراسكوم للإنشاءات، والمقاولون العرب" لتنفيذ المشروع.

المشروع الجديد، سيصبح نقلة نوعية في عالم النقل والمواصلات فالقطار المكهرب الذي يسير على خط حديدي تكون على مسارًا علويًا، عبارة عن كوبري ممتد لا يتضمن أى تقاطعات مرورية، فيما تصل سرعته التصميمية إلى 80 كم في الساعة، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منه خلال 34 شهرًا.

سيساهم المشروع، في تخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية بالقاهرة؛ حيث أنه سيتم قطع مسافة الرحلة بالكامل من محطة الاستاد حتى العاصمة الإدارية في 60 دقيقة فقط. يضم  المشروع 21 محطة، ويربط مع شبكة مترو الأنفاق في محطة الاستاد بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو.

عاجل