رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكندرية تبدع» تطلق مبادرتين لإعادة تدوير المخلفات ومهرجانا للمشي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير المديرية، مبادرتين تحت شعار الإسكندرية تبدع، إحداهما لإعادة تدوير المخلفات، والأخرى للمشي، وذلك في اطار الاهتمام الذى توليه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالرياضة كأسلوب حياه.

وقد أطلقت المديرية ممثلة في اداره الطلائع وضمن خطة النشاط العام مشروع ورشة عمل  لتدوير المخلفات وذلك بهدف  حماية الموارد الطبيعية من الاستنزاف عند استخدام المواد التي حصل لها إعادة تدوير التخلص من النفايات المتراكمة التي تؤثر سلباً على حياة الإنسان وتؤدي إلى ظهور مشاكل عديدة مثل التلوث، وسوء التغذية، بالإضافة إلى الأمراض التي لا حصر لها. خلق فرص عمل جديدة لشريحة كبيرة من المجتمع، تقليل عمليات حرق النفايات التي تحدث بهدف التخلص منها، وبالتالي التقليل من حدوث التلوث البيئي.

وقالت المديرية في بيان، إنه تم اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازية وتم تقسيم الطلائع الى قسمين  وذلك بمركز شباب النصر وتم عمل معرض لأعمال الطلائع المنفذة في الورشة.

كما أطلفت المديرية مبادرة مهرجان للمشي، تحت شعار "امشى لصحتك"،  بمشاركة  مراكز الشباب  والأندية الشعبية والفرق الكشفية والإرشادية والفرق الرياضية وانديه الفتاه والمرآه  انطلقت البداية من أمام  نادى الكشافة البحرية حنى نادى الصيد بمشاركة ما يقرب من ٩٠٠  مشارك من مختلف الاعمار السنية.





عاجل