رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت النهائية لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، قسم جراحة القلب والصدر بمبنى الحالات الحرجة بالمستشفى الجامعي بالحرم القديم، لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل افتتاحه، للتأكد من جاهزيته بعد تطويره وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والتصميمات الهندسية الحديثة، بتكلفة بلغت 22 مليون جنيه، يرافقه الدكتور أيمن محمد عبدالغفار رئيس القسم، وعدد من الأطباء في ذات التخصص.

وقال عزيز، إن القسم يعد طفرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج، من خلال تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، موضحاً أن تكلفة التجهيزات بلغت 22 مليون جنيه منهم 16 مليون و500 ألف جنيه دعم من البنك الأهلي المصري، و5 ملايين و500 ألف من الجامعة .

 وأشار رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالمستشفى الجامعي، فيما يتعلق بتطوير العيادات الخارجية والاستقبال، وتقديم خدمات طبية عالية المستوى مع توفير معاملة إنسانية تليق بالمرضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن عبدالغفار، أن القسم يقدم عددا من الخدمات الطبية المتخصصة في مجال جراحة القلب المفتوح، وتغير الصمامات، وترقيع الشرايين، وجراحات القلب للأطفال، وجراحات مرضى الصدر والمناظير، مشيرا إلى أن القسم سيبدأ تجريبيا من يوم الثلاثاء الموافق الاول من شهر ديسمبر المقبل 2020م.

جدير بالذكر أن القسم يضم 4 أسرة لرعاية ما بعد القلب المفتوح، و5 أسرة للرعاية المتوسطة، وقسم داخلي مجهز بعدد 10 أسرة تناسب احتياجات مرضى القلب.















عاجل