رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزوجة الجدعة رزق».. شريكة حياة «فايلر» تحرمه من المجد الإفريقي مع الأهلي لتصنعه «مويرا» مع موسيماني

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

توج النادي الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في نهائي البطولة، أمس الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وأصبحت الزوجة في عالم كرة القدم، متحكمة بشكل كبير في مستقبل زوجها بالتحديد إذا كان أوروبيًا، عليه أن يستشيرها بالموافقة على العرض الذي يتلقاه من عدمه، وهو ما حدث بالفعل مع النادي الأهلي، الذي كان يقوده السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق لفريق الأهلي.

ولعبت زوجة فايلر، الدور الأكبر في مستقبله مع الأهلي منذ أن تولى مهمة تدريبه وحتى رحيله، حيث رفض المدرب السويسري البقاء في منصبه بشكل مفاجئ، لرغبته في التواجد بجانب زوجته وابنه في سويسرا، خاصة وأن زوجته رفضت استمراره في مصر وطالبته بالعودة إلى سويسرا، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي ضربت العالم أجمع.

الأهلي حاول إقناع فايلر بشتى الطرق للبقاء، وقدم كافة الحلول من أجل استمراره كمدير فني للفريق، خاصة وأن المرحلة التي كان يعيشها الأهلي لا تحتاج للتغيير فقط كان الفريق في حاجة للاستقرار مثلما هو كان عليه وقتها، حيث كان الأهلي يسير بشكل مميز للغاية ومتوج بلقب الدوري الممتاز، وفي طريقه نحو التتويج بإفريقيا، إلا أنه رحل فايلر منفذًا رغبة زوجته، تاركًا حلم التتويج ببطولة إفريقيا التي كان يتبقى فيها 3 مباريات فقط سواء مباراتي نصف النهائي أو مباراة النهائي.

زوجة فايلر، حرمته من كتابة التاريخ وصناعة المجد مع الأهلي، ليصبح ثاني المدربين الأجانب المتوجين بلقب بطولة إفريقيا، فضلًا عن أن هذه البطولة كانت ستأتي بعد 7 سنوات غياب منذ آخر لقب حصده عام 2013، فعلى الأقل كان من الممكن أن يبقى السويسري لحين الانتهاء من إفريقيا، ومن ثم يفكر في قرار الرحيل، لا سيما وأنه يتواجد حاليًا في سويسرا بدون عمل بجوار أسرته.

وعلى النقيض، زوجة بيتسو موسيماني هي من كانت أكثر الداعمين له من أجل اتخاذ زوجها قراره بالموافقة على عرض الأهلي، فضلًا عن أنها وكيلة أعماله، حيث رفضت الرحيل عن مصر والعودة لبلادها قبل أن يتوج زوجها بلقب البطولة، وقالت: «لن أعود سوى بعد تتويج موسيماني باللقب الإفريقي مع الأهلي».

ولأن «الزوجة رزق»، فإن زوجة موسيماني، كانت دائمًا في ظهره وداعمة له في خطواته حتى أن صعد إلى منصات التتويج ليرفع كأس إفريقيا، وجاورته على المنصة تحتفل بزوجها الذي ظلت تدعمه في قراراته.

عاجل