رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي وسلفا كير يؤكدان أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم بخصوص سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير موضوع مياه النيل، وآخر المستجدات فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة، وذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدت بين الطرفين.

وتوافق الرئيسان حول أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة، مع تعزيز التعاون بين دول حوض النيل على نحو يُحقق المصالح المشتركة لشعوب كل دولة، وتجنب الإضرار بأي طرف.

كما تباحث الطرفان حول أهم الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، خصوصًا منطقتي حوض النيل والقرن الأفريقي، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات، بما يكفل تعزيز القدرات الأفريقية على مواجهة التحديات التي تواجه القارة ككل، كما تم الاتفاق على تكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها حالياً المحيط الجغرافي للدولتين.

وأشاد الرئيس، في هذا السياق، بجهود سلفا كير في الوساطة بين حكومة جمهورية السودان الشقيق والفصائل الثورية، وهي الجهود التي تكللت بنجاح بالتوقيع على اتفاق سلام جوبا بين الطرفين في شهر أكتوبر الماضي.

عاجل