رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الشتاء .. 3 علاجات منزلية للتخلص من السعال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني بعض الأشخاص من السعال بطريقة كبيرة ولا سيما في فترة الليل، ويحدث بسبب مسببات الحساسية أو حبوب اللقاح أو الغبار أو الدخان أو التلوث، والتي تزداد سوءًا خلال فصل الشتاء.

 

وكشف موقع "timesofindia"، عن علاجات منزلية تساعد في التخلص من السعال 

1- العسل الأبيض 

العسل علاج منزلي مجرب ومختبر للبرد والسعال، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات في تهدئة التهاب الحلق.

وكشفت دراسة حديثة أن العسل أفضل من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج البرد والسعال،  اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل في شاي الأعشاب أو الماء الدافئ والليمون واشربه مرتين يوميًا للحصول على نتيجة فعالة.

 

2- الغرغرة بالماء والملح

يمكن لغرغرة المياه المالحة أن تهدئ حكة الحلق وتقلل من تراكم المخاط في الرئتين والممرات الأنفية، كل ما عليك فعله هو خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها عدة مرات في اليوم للراحة السريعة، هذا العلاج ليس للأطفال الصغار لأنهم قد لا يكونون قادرين على الغرغرة بشكل صحيح وسينهي ابتلاع الماء المالح.

 

3- الزنجبيل 

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية وتقليل مشكلة السعال، يعد احتساء شاي الزنجبيل أو تناول عصير الزنجبيل مع العسل والفلفل الأسود أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج السعال. لكن لا تفرط في شرب شاي الزنجبيل لأنه قد يسبب اضطرابًا في المعدة أو حرقة في المعدة.