رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طالبوا بظروف عمل أفضل.. التحالف الدولي للناشطين يطلق احتجاجًا ضد أمازون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق التحالف الدولي للناشطين حملة عبر الإنترنت بعنوان Make Amazon Pay، تدعو شركة أمازون إلى توفير ظروف عمل أفضل لموظفيها وتقليل البصمة الكربونية المتزايدة.

تأتي الاحتجاجات في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة التي تتخذ من سياتل مقرًا لها كانت توسع هذا العام قوتها العاملة العالمية.

وقالت الحملة عبر موقعها الإلكتروني إن أمازون خلال جائحة كورونا أصبحت شركة بقيمة تريليون دولار، وأصبح رئيسها التنفيذي الشخص الأول في التاريخ الذي يجمع 200 مليار دولار من الثروة الشخصية.

وأضافت: خاطر عمال مستودعات أمازون بحياتهم كعمال أساسيين، وواجهوا التهديدات والترهيب إذا تحدثوا عن حقوقهم في أجر عادل.

وتم إطلاق الحملة يوم الجمعة السوداء، وتقدم قائمة بالمطالب الخاصة بشركة أمازون، التي تشمل زيادة أجور العمال في مستودعات أمازون، وتمديد الإجازة المرضية المدفوعة، والسماح للعمال بالتنظيم في نقابات.

وطالبت الحملة أيضًا من أمازون الالتزام بعدم وجود انبعاثات بحلول عام 2030، وإنهاء الشراكات مع قوات الشرطة وسلطات الهجرة، ودفع الضرائب في البلدان التي يحدث فيها النشاط الاقتصادي الحقيقي.

وتسرد الحملة مجموعة واسعة من الشركاء الدوليين، وخططت المنظمة لعدد من التظاهرات في دول حول العالم.

وبدأت المظاهرة الأولى بإضراب في سيدني بأستراليا، ومن المقرر أن تتم في الفلبين، وبنغلاديش، والهند، وألمانيا، وبولندا، وإسبانيا، ولوكسمبورغ، وفرنسا، واليونان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والمزيد.

ووضع المنظمون شعار Make Amazon Pay على مباني أمازون في لندن وبرلين وحيدر أباد، وتم إدراج وسم MakeAmazonPay# عبر موقع الحملة الإلكتروني.

 

 

عاجل