رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسائل الإعلام العالمية تحتفي بتتويج الأهلي بلقب أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلطت مواقع ووسائل الإعلام العالمية الضوء على تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة.

وأبدت مواقع ووسائل الإعلام العالمية اهتمامًا كبيرًا بتتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

وتحدثت شبكة «بي بي سي» العالمية عن تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وقالت إن الأهلي تغلب على الزمالك في نهائي مصري خالص، حيث نجح محمد مجدي أفشة في تسجيل هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليمنح نادي القرن النجمة التاسعة.

وأشارت إلى أن هدف أفشة القاتل أهدى الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها النهائي من مباراة واحدة.

وأشادت «بي بي سي» بالمدير الفني بيتسو موسيماني، حيث أصبح ثالث مدرب في تاريخ القارة الإفريقية يحقق اللقب مع فريقين مختلفين.

وكالة رويترز بدورها أشادت بتتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وتحدثت رويترز في تقريرها  المطول عن الهدف الرائع  الذي سجله محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الأهلي، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لكل منهما، لكن أفشة نجح في استلام الكرة من على بعد 30 مترا، وسددها بشكل قوي في شباك الزمالك، محرزًا الهدف الثاني الرائع ، لتعم الاحتفالات ملعب استاد القاهرة بين لاعبي الأهلي.

وأوضحت الوكالة، أن موسيماني  المدير الفني للأهلي نجح في الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية في مسيرته، بعدما سبق له  التتويج به في عام 2016، عندما كان مديرا فنيا لنادي صن داونز الجنوب إفريقي، حيث تمكن وقتها من الفوز على الزمالك أيضًا.

وأشارت رويتر ، إلى أنها المرة الأولي التي يتوج فيها أي نادٍ بلقب نهائي دوري أبطال إفريقيا، من مباراة واحدة، حيث كان النظام السابق يقتضي بخوض مباراتين ذهابًا وإيابًا، حيث نجح الأهلي في حصد اللقب.





 

عاجل