رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري نفسي عن التحفيل الكروي: «فيه ناس بتنتحر.. الموضوع مش هزار»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل ساعات من انطلاق مباراة نهائي القرن بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، يتزايد التنمر وما يسمى بـ"التحفيل" بين جماهير كلا الفريقين، مما يتسبب في ضغوط شديدة على الكثير من الأشخاص.

ويقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن هناك سلوكيات جديدة بدأت تظهر في المجتمع لم تكن موجودة من قبل، وإن ذلك بسبب الانحدار الثقافي والسلوكي، مضيفًا أن ذلك يسبب مشكلات داخل الأسرة والمجتمع، وأن التصعب الكروب صورة من ذلك الانحدار، لأن الأهلاوي لا يرى إلا نفسه فقط وكذلك الزملكاوي.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز": "روح الحب بتاعت زمان مبقتش موجودة، لأنه كان بعد الماتش بنصف ساعة كان الجميع يرجع إلى ما كان عليه وتبقى روح الإخوة"، مؤكدًا أن معركة شديدة قد تحدث نتيجة لأن هناك فريقًا تمكن من الفوز على فريق آخر، وأن القادم أسوأ طالما لا يوجد علاج.

وأشار استشاري الطب النفسي، إلى أن هناك تعصب حتى بين الأهلاوية فيما بينهم في الاختلاف في الرأي وكذلك الزملكاوية، حتى أن هناك مشكلات تقع بين الأزواج بسبب ذلك، لافتا إلى أن الجرائم لا تكمن في القتل والسرقة فقط، موضحًا أن الأزهر والكنائس وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة عليهم دور.

واستكمل: "ممكن واحد ينتحر لو الزمالك خسر، وممكن ناس تانية يجيلها غيبوبة سكر ومشاكل قلبية ونوبات صرعية، واللي بيحفل مش عارف الناس دي بيحصلها إيه، والمشكلة أن التحفيل أصبح بالرسائل على الماسنجر والواتس والإيميلات ودا مش هزار، لأن الموضوع صعب على المتلقي".