رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل انطلاقها بساعات.. تعرف على تفاصيل خطة تأمين مباراة الأهلي والزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، انتشار قواتها بمحيط استاد القاهرة الدولي، لتأمين لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي.

الخطة التي وضعتها الأجهزة الأمنية هي تأمين ملعب المباراة، ودخول اللاعبين، والمقصورة الرئيسية والجماهير، والثلاثة الأبواب الخارجية للاستاد لدخول الحضور، ودخول الحافلات التي تقل الفريقين قبل انطلاق المباراة، فضلاً عن تأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة، وتأمين مقر إقامته وتحركاته من الفندق للاستاد.

وتقام المباراة بدون جمهور، ويقتصر الحضور على أعضاء مجلسي إدارة الأهلي والزمالك وبعض الرموز الرياضية، فضلا عن الدعوات الخاصة بالمباراة والتي تصل إلى 2000 دعوة.

فيما رفعت الأجهزة الأمنية، الاستنفار الأمني المكثف بعدد من الأماكن القريبة من الاستاد، كما يجرى خبراء المفرقعات أعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للاستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية فضلًا عن تمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الإستاد للتعامل مع أي طوارئ.

كما نشرت الأجهزة الأمنية، عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع شرطة المرافق كافة الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين.

وتستمر عملية التأمين لما بعد المباراة، حيث يجري تأمين مراحل التكريم وتسليم الكأس للفريق الفائز، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور.

وتشدد الأجهزة الأمنية من الإجراءات، موجهة بالتعامل بكل حزم وحسم مع الخارجين والمخالفين على القانون.

عاجل