رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مارس 2020.. «التنمية الصناعية» تطرح 6 مجمعات لصغار المستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه من المقرر طرح 6 مجمعات صناعية لصغار المستثمرين ورواد الأعمال، خلال شهر مارس 2021.

وأشار الزلاط، في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز"، إلى أن المجمعات الصناعية الجديدة المقرر طرحها خلال شهر مارس المقبل ستكون عبارة عن مجمعات مجهزة بكامل المرافق بمساحات مختلفة، مع إتاحة إمكانية التمويل للمشروع في ضوء مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبقًا للبروتوكولات المبرمة بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والبنوك.

وألمح إلى قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم تمويل لشراء الآلات والمعدات ورأس المال العامل، كما سيتم إتاحة التمويل لمن ينطبق عليهم الشروط والضوابط المعتمدة لدى جهاز المشروعات الصغيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرحت، في 13 أكتوبر الماضي، كراسات شروط 1657 وحدة صناعية جديدة لصغار المستثمرين ورواد الأعمال، في 7 مجمعات بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر في عدة أنشطة صناعية متنوعة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي.

عاجل