رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف: فحص وتوفير العلاج المجاني لــ 1360 مواطن بقافلة طبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الشؤون الصحية، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار محافظ بني سويف خلال تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

وتبين من التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، على المحافظ، قيام المديرية بتنفيذ قافلة بقرية عبداللطيف يوسف في مركز الفشن، على مدار يومين، مكونة من 9 عيادات في تخصصات : الباطنة، الأطفال، والجراحة، والعظام، الأسنان، والنساء، والرمد، والأسنان، والجلدية وتنظيم الأسرة، وفي ظل إجراءات وقائية مشددة.

واجرت القافلة الكشف الطبي على 1362مواطنا، بالإضافة إلى إجراء عمل تحليل دم لـ 108، ومعمل طفيليات 40، وحالات الأشعة 26، واستخراج عدد 6 قرارات علاج على نفقة دولة، و22 موجات فوق صوتية، فيما تم تحويل عدد 37 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 كما شملت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيفية توعوية وصحية لعدد 113 عن الأمراض المعدية والتي شملت موضوعات عن الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، وانفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية، والأمراض غير المعدية منها الضغط، السكر والسمنة، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للحوامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 100 مواطن.

 فيما أوضح وكيل وزارة الصحة أن تلك القوافل تشهد دعماً نوعياً من الوزارة وينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتورة هايدي محمد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية وكـل من : الدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي، و طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقافلة.

 















عاجل