رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر للطيران والاتحاد العربي للنقل الجوي يحثان على رفع قيود السفر بين الدول

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الجمعة، مع السيد عبدالوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى AACO مختلف الموضوعات التي تتعلق بمستجدات صناعة النقل الجوى وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد والسياحة والسفر.

وحث الجانبان منظمات الطيران المدني الدولية الحكومات لرفع قيود السفر بين الدول لتنشيط السياحة وإعادة ثقة الركاب في السفر والطيران ودراسة توحيد اجراءات الاختبارات الطبية اللازمة لفيروس كورونا أو أى أمراض معدية قبل السفر وإلغاء اجراءات الحجر الصحي.

وأعرب الطيار رشدي زكريا عن تقديره لجهود الاتحاد العربي للنقل الجوي في التنسيق مع شركات الطيران الأعضاء به خلال التعامل مع أزمة جائحة كورونا خاصة التعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدنى ( الإيكاو) ومنظمة الصحة العالمية WHO والاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA والمنظمة العربية للطيران المدنى ACAO في المشاركة في وضع دليل عمل الايكاو CART لإعادة تشغيل النقل الجوي.

كما أعرب تفاحة عن أمله فى بداية تعافى حركة السفر بين الركاب فى عام 2021 خاصة مع بوادر ظهور اللقاح الخاص بكوفيد 19، مما سيعيد الثقة للمسافرين وبداية تخفيف القيود على السفر بين الدول.

عاجل