رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي القرن.. الزمالك لم يتذوق طعم الهزيمة آخر 15 مباراة إفريقية في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر، بشكل خاص، والقارة الإفريقية والوطن العربي بشكل عام، صوب ستاد القاهرة الدولي، لمشاهدة نهائي القرن الذي سيقام في التاسعة مساء اليوم الجمعة، بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يعد حدثًا تاريخيًا ولأول مرة في القارة السمراء أن يقام نهائي بين فريقين من دولة واحدة.

ويرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز المعلومات والأرقام عن الزمالك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين في نهائي القرن، إليكم في السطور التالية:-

تعرض نادي الزمالك، للهزيمة مرة واحدة فقط من آخر 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 3 آخرين، بينما لم يخسر الأبيض في آخر 15 مباراة له في دوري أبطال إفريقيا أقيمت في مصر، حيث فاز 12 مباراة وتعادل 3 آخرين.

ولم يحقق الزمالك أي فوز في لقاءاته الثمانية مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، لا سيما أنه خسر في 5 مباريات وتعادل 3 مباريات أخرى.

ونجح نادي الزمالك في التسجيل في 17 من أصل آخر 18 مباراة لعبها في دوري أبطال أفريقيا في مصر، بينما حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة من آخر 18 أقيمت في مصر.

ويعد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، هو أكثر لاعب شارك بشكل مباشر في عدد أهداف في البطولة هذا الموسم، حيث ساهم في 7 أهداف، بواقع 5 أهداف سجلها وصنع هدفين، بينما في المجمل شارك بنشرقي بشكل مباشر في 13 هدفًا في آخر 15 مباراة له في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، بعدما رفضت البطولة الذهاب لجدران ميت عقبة منذ آخر تتويج عام 2022، حيث خسر اللقب في آخر نهائي وصل له عام 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

عاجل