رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تشيد بجهود الأوقاف والهجرة في مواجهة الهجرة غير الشرعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الجمعة، الندوة التثقيفية للأئمة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط، والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف، والشيخ السيد سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية.

وتأتي الندوة ضمن جهود المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن وزارتي الأوقاف والهجرة قامتا بتسليط الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية وذلك لتحقيق رؤية الدولة لنشر التوعية بين الشباب بمخاطرها والقضاء على هذه الظاهرى، لافتة أنه ووفقاً لما جاء بالأديان السماوية جمعاء لا يجوز دخول أي دولة إلا من خلال الطرق القانونية المشروعة والذي تصدره الدولة عبر سفاراتها أو الجهة المختصة.

كما أكدت أن هناك تكاتف وتعاون بين أجهزة الدولة المختلفة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب بقطاعات مختلفة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشادت محافظ دمياط بما تقوم به الوزارتين من جهود فى هذا الملف، وتفعيل دور الائمة فى نشر التوعية بين المواطنين بمخاطر هذه الظاهرة.

عاجل