رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: استمرار تلقى طلبات المصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، استمرار «المالية»، وصندوق تنمية الصادرات في تلقي طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» للأعباء التصديرية المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات.

وأشار «معيط» في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى استمرا تلقى طلبات المصدرين وفقاً مبادرة «السداد النقدي الفوري» على مدار أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى السابعة مساءً، وحتى نهاية يوم عمل ٣٠ نوفمبر الحالي الذي يوافق الإثنين المقبل.

وأوضح وزير المالية إلى أن الشركات التي تقدمت حتى الآن للانضمام في هذه المبادرة واستوفت جميع المستندات المطلوبة يمكنها التقدم لأحد البنوك المشاركة في المبادرة لصرف مستحقاتها المالية اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

وبدأت وزارة المالية، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2020، تلقي طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لكل مستحقاتهم المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات قبل نهاية ديسمبر المقبل، وتسهم المبادرة في توفير سيولة نقدية تُمَّكنهم من الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على العمالة في ظل أزمة كورونا، على النحو الذي يتسق مع التوجيهات الرئاسية بمساندة الشركات المصدرة وسرعة رد الأعباء التصديرية المتراكمة لدعم قطاعي الصناعة والتصدير.

وتتولي البنوك تمويل سداد هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فورًا بنسبة ٨٥٪، ثم تتولى الخزانة العامة سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على ٣ سنوات للبنوك.

عاجل