رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أول حوار لـ سيدة مصر الأولى.. انتصار السيسي تكشف اللحظات الأبرز في حياة عائلة الرئيس (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

في أول حوار لها على الفضائيات، فتحت قرينة الرئيس انتصار السيسي، خزائن أسرارها للمصريين في لقاء خاص على قناة "دي إم سي"، مع الإعلامية إسعاد يونس.

*قصة ارتباطها بالرئيس وما لمسته في شخصيته منذ اللقاء الأول

بدأت قرينة الرئيس الحديث منذ بداية لقائها بالرئيس، وتقدمه لخطبتها، وهو مازال بالكلية الحربية، وكيف اختارها وتقدم لخطبتها وهي مازالت بالثانوية العامة، لما تتحلى به من صفات يريدها الرئيس، لافتة إلى أنها لمست الجدية في شخصيته منذ البداية.

وقالت" أي زوجة ضابط شرطة أو جيش لازم تكون متحملة المسئولية كاملة من الألف إلى الياء، نظرًا لغياب الأب، ولكن هذا لا يعني أنه كان منفصل عنهم".

* شخصية الرئيس جادة ومحبة للعمل ولديه أسبقية في التفكير

الحوار كشف عن أهم جانب في شخصية الرئيس وهو الجدية، منذ لحظة التعارف لدرجة أنه لم يكن لديه وقت لشهر العسل، فالزفاف كان يوم الخميس، ويوم الأحد كان متواجدًا في عمله " مؤكدة أنها منذ أول مرة جلست فيها معه وهو شخص مهذب، ومختلف.. الرئيس يحب عمله جدًا ولديه أسبقية في التفكير لما هو مقبل عليه، ويحب التفاصيل والمتابعة والتواصل".

 

*طقوس الأسرة لم تتغير ولم تختلف عن السابق ووالدة الرئيس هي من دعمتني وشجعتني في البداية

وتناول اللقاء الحديث عن الحياة الزوجية لتكشف السيدة انتصار السيسي، أن حياتها عادية جدا " كأسرة لم تختلف عن السابق، مفيش أي تكلف أو تغير.. ولحد الآن بحب أكون صاحية معاه وواقفه جنبه وهو بيلبس".

وأضافت أن أكثر ما يسعدها أنها تجد زوجها سعيدًا.. "بكون مبسوطة لما بلاقيه مبسوط"، مؤكدة أن طقوس العائلة خلال شهر رمضان لم تتغير حتى الآن، وأن دبلة زواجهما مازالت ترتديها حتى الآن ولم تغيرها، والرئيس السيسي مازال يرتدي الخاتم الذي أهداه له والده عند الزواج، مؤكدة أن والدة الرئيس"هي من شجعتني ودعمتني في البداية وعلمتني أن سر نجاح أي بيت هو المحافظة على الخصوصية".

 

* الرئيس وضع برانامجًا لأودنا وكل أولاد العائلة للقيام بأنشطة مشتركة

اتفقا الزوجان على كل أساسيات التعامل مع الأبناء منذ البداية، معلقة: "كنا إحنا الاتنين على خط واحد.. والأولاد بيعملوا له ألف حساب" لأن الرئيس "كان شديد على الأولاد، وكانوا يخافون من غضبه أو زعله، ويكفي أن يتغير رتم الكلام معهم ليعرفوا غضبه". لافتة إلى أن الرئيس كان يضع برنامج لأولادهما ولكل أولاد العائلة، حيث كانوا يقومون بأنشطة مشتركة. "كنا بنمارس رياضة كلنا ننزل نتمشى بعد الفجر سوا حول حديقة الطفل بمدينة نصر.

 

* الرئيس كان شديدًا على الولاد و بـ"يدلع البنات" لأنهم مصدر الحنية

"الرئيس كان بيدلع البنات دايمًا، آيه بنتنا وكل بنات العيلة، وكان بيشوف لازم البنت تتدلع لأنها مصدر الحنية فيما بعد"، هكذا يرى الرئيس كيفية التعامل مع البنات، وأضافت السيدة انتصار أن زوجها حرص على تحفيظ أبنائه القرآن في المنزل، وكان حريصًا أيضا تقديم نصائح لابنته وبنات العائلة في كيفية أن يكونوا زوجات صالحات، وكيفية الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية.

وكشفت قرينة الرئيس أن زوجها لم يكن حزينا عند زواج ابنتهما آية، وهذا لم يكن متوقعًا نتيجة تعلقه بها، مضيفة: "قالي أزعل ليه أنا فرحان أنها هتعيش وتعمل أسرة.. وطالما اخترنا صح نسيب الباقي على ربنا".

وأشارت إلى أن أول حفيدة لهما كانت فتاة وتدعى ملك "أول ما شفتها قولتلهم أنا حاسة أني شفتها قبل كده.. وكانت تشبه آية كثيرًا، مضيفة: "أغلب أحفادنا من البنات وهو بيحب البنات".

* الرئيس علمني فن الطهي في البداية والأولاد بيحبوا الخضار والحلويات الشرقية

لم تنكر قرينة الرئيس عدم معرفتها بفن الطهي في بداية الزواج، مؤكدة أن الرئيس هو من علمها في البداية، لتصبح بعد ذلك بارعة في طهي الطواجن، وكل الأكل المصري، مضيفة أن زوجها: "بيحب كل أنواع الخضار، والولاد زيه.. وبيحب السلطة مع وجبة الغداء"، لافتة إلى أن أبناءهما يحبون كل أنواع الحلويات الشرقية.

* أصعب يوم في حياتي 30-6.. وأبكي عند رؤية أمهات الشهداء

قالت السيدة انتصار السيسي، إن "أكتر وقت بيفرح الرئيس وقت ما بيكون فيه إنجاز يخدم البلد، ويفرح الناس"، وأكثر وقت يجعلها تبكي هو وجود أحداث عصيبة في مصر خاصة حينما تشاهد أمهات الشهداء في المناسبات كاحتفالات أعياد الشرطة مثلا، وترى كيف أنهن أبطال ويتحملن الصعاب.

وأن أصعب يوم في حياتها هو "اليوم اللي فرحت فيه الناس في 30- 6؛ لأن كان فيه إحساس بين الفرحة باليوم ده والخوف على أسرتي".

* الرئيس يقدر المرأة المصرية ويعرف إنها معطاءة

"الرئيس يقدر المرأة، فسيدات مصر عددهن يصل إلى 48 مليون، وهن يمثلن الأم، والابنة، والزوجة، والجدة، فخورة لتولي المرأة المصرية 8 حقائب وزارية، و90 مقعدا بالبرلمان".

وأضافت أن الرئيس السيسي عندما خصص عام 2017 عام المرأة عمل على وضع استراتيجيات لتمكين المرأة، متابعة: "هو بطبيعته بيقدر السيدة المصرية لأنه يعرف أنها مجتهدة في منزلها، ومعطاءة".

* أسمع أم كلثوم وعبدالحليم وأحب الحصري وأقرأ لنجيب محفوظ

تسمع قرينة الرئيس أغاني عبد الحليم حافظ وأم كلثوم التي تذكرها بلمة الأسرة وجلوسها مع أخواتها، وكذلك وردة وفايزة أحمد والتي لها مكانة خاصة لديها، كما أنها تحب سماع الأذان بصوت الشيخ محمود خليل الحصري.

وقالت إن مسلسل الاختيار في رمضان الماضي نجح في تجميع الأسرة المصرية، لمعرفة طبيعة هذه الفترة،: "أنا يمكن عشت الفترة دي كلها.. ولكن متابعتها لها طعم تاني" مضيفة أن مصر بها نجوم أفاضل.

تابعت قرينة الرئيس أيضا ليالي الحلمية المسلسل الذي ترك أثرًا طيبًا في حياة المصريين وقرأت لكتاب كبار مثل نجيب محفوظ.

قرينة الرئيس تتابع الرياضة وتمارسها أيضا هي وزوجها وأبنائها خاصة رياضة المشي، فخورة كباقي المصريين باللاعب محمد "وأتمنى أن الناس لا تأخذ الموضوع من آخره؛ وأكيد محمد صلاح اجتهد وتعب واتدرب، ومفيش حاجة بتيجي بسهولة، ولازم الناس تعرف إن مفيش حاجة بتيجي بسهولة؛ لازم تتعب بس هتوصل".

* كلمات للرئيس

"أنا بشكر ربنا عليه، وشغله الشاغل هو بلده.. بيحبها وبيحب ناسها"، متمنية له التوفيق وتحقيق كل الأمنيات التي يحلم بها لمصر".

"عمره ما تغير من ساعة ما كان ضابط صغير وحتى الآن.. يجمع بين الحنية والحزم معًا، وكان شديد الارتباط بوالدته".

 

عاجل