رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكم النهائي الإفريقي.. وش السعد على الأهلي والزمالك قبل قمة القرن وقليل في البطاقات الحمراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي سيجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك غدًا الجمعة باستاد القاهرة.

الحكم الدولي الجزائري غربال يملك سجلا حافلا بالأرقام الهامة في مشواره التحكيمي، حيث حصل على الشارة الدولية في 2014، ويمارس التحكيم منذ الـ11 من يونيو 2011، ويبلغ من العمر 35 عاما.

ويتواجد غربال ضمن قائمة تضم حكام كبار لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وفيما يلي نرصد في التقرير التالي معلومات هامة عن الحكم الجزائري غربال قبل موقعة النهائي الإفريقي المرتقبة بين الأهلي والزمالك غدا الجمعة.

158 مباراة في مسيرته 

شهدت المسيرة التحكيمية للحكم الدولي الجزائري غربال أرقامًا هامًا في مشواره حيث سبق وأن قام بتحكيم 158 مباراة خلال مسيرته، منها 42 مباراة دولية بين المنتخبات والأندية حتى نهاية عام 2019.

595 بطاقة صفراء و21 حمراء

يعد الدولي الجزائري مصطفى غربال من الحكم الذين لا يشهرون البطاقة الحمراء بغزارة في المباريات حيث أن سجله التحكيمي هو 21 بطاقة حمراء أشهرهم الحكم الدولي الجزائري في المباريات التي قام بتحكيمها، بجانب 595 بطاقة صفراء واحتسب 65 ركلة جزاء.

وش السعد على الأهلي والزمالك 

سبق وأن أدار الحكم الجزائري غربال مباريات للأهلي والزمالك في بطولة إفريقيا حيث أدار للأهلي مباراة أمام فريق تاون شيب البوتسواني بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2018 وفاز فيها المارد الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة.

وأدار غربال مباراة للزمالك أمام فريق الترجي الرياضي التونسي في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية وفاز فيها الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة العودة والتي شهدت تأهل الزمالك لدور نصف النهائي بتفوقه على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

شارك غربال كحكم رابع في نسخة 2014 من دوري أبطال أفريقيا، في مباراة الجولة الرابعة لدور المجموعات بين الزمالك ومازيمبي الكونغولي، وانتهت بالتعادل السلبي على استاد الإسكندرية.

صافر بداية مونديال الأندية 

أدار مصطفى غربال مباراة السد القطري أمام فريق هينجين سبورت بطل كاليدونيا في بطولة كأس العالم للأندية النسخة الماضية والتي توج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

غربال خلال المواجهات الثمانية التي أدارها في دوري أبطال أفريقيا أشهر 46 بطاقة صفراء، ولم يشهر أي بطاقة حمراء، واحتسب سبع ضربات جزاء.

عاجل