رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤتمر علمي عن «ابتكارات التقنية الحيوية ووباء كورونا» بجامعة القناة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أحمد زكي حسين، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الخميس، مؤتمر معهد التقنية الحيوية تحت عنوان "ابتكارات التقنية الحيوية ووباء كورونا المستجد" بجامعة قناة السويس في الإسماعيلية. 

وأكد رئيس الجامعة، خلال كلمته الافتتاحية وعقب تكريمه خريجي معهد التقنية الحيوية للعام الدراسي الماضي 2019 -2020، أن المؤتمر يعرض ما وصلت إليه العقول البشرية من ابتكارات تكنولوجية تساهم في القضاء على وباء (كوفيد 19)، مشيرا إلى ضرورة تحقيق الإستفادة العلمية المشتركة بما يطرحه المؤتمر من أبحاث وأفكار قابله للتطبيق لتحقيق الإستفادة المجتمعية.

وقال: إن هذا الفيروس هدد العالم وشل حركة النشاط الاجتماعي والرياضي وكان له تأثير على السياحة والصناعة والزراعة والبورصة ما تطلب تركيز الضوء على دور المراكز البحثية في هذا الفيروس اللعين، موضحا أنه تم نشر ما يقرب من 30 بحثا عن (كورونا) في جميع المجالات بجامعة القناة.

وبدوره، أشار رئيس المؤتمر الدكتور صفوت عبدالمقصود، إلى أن أهداف المؤتمر تتمثل في أن يكون ناشرا رئيسا للمعرفة الحديثة في مجال التقنية الحيوية بين أعضاء هيئة التدريس و الباحثين داخل جامعة قناة السويس مع جمع الأكاديميين والباحثين لأجل تبادل وتقاسم الخبرات ونتائج البحوث حول جميع جوانب التقنية الحيوية ومناقشة التحديات العملية والحلول المعتمدة.

وذكر أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تشجيع فرص التعاون البحثي، وطرح أفكار بحثية مشتركة تتضمن مشاركة باحثين من تخصصات مختلفة، وإكساب عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة بعض المهارات في مجال التقنية الحيوية مع تعريف شباب الباحثين على أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التقنية الحيوية وتطبيقاتها في المجالات المختلفة.

وأوضح أن المؤتمر يشمل ثلاثة محاور رئيسية هى مقدمة في مجال التقنية الحيوية، تطبيقات التقنية الحيوية مع COVID-19، استخدام التقنية الحيوية في اكتشاف فيروس COVID-19 وطرق الوقاية والعلاج.

عاجل