رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصل واللقاح» يكشف كيفية علاج مصابي كورونا.. وتأثير أدوية البرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح: إنه لا يوجد فرق في الأعراض بين الموجتين الأولى والثانية لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن العلاج الوحيد له هو ارتداء الكمامات.

وأضاف، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه "يتم علاج كورونا على حسب المرحلة، فلو درجة الإصابة متوسطة، فالإنسان يستطيع التغلب عليه بمفرده، ولو غير ذلك فيتم إعطاء مضادات للفيروسات وأدوية للمناعة لعلاج الفيروس، تحسن من عم الجهاز المناعي".

وتابع أن الهدف هو علاج الأعراض المتعلقة بكورونا، وفي بعض الحالات يتم فيها تجربة مضادات الفيروسات التي تستخدم لأمراض أخرى وتأتي بنتائج جيدة مثل ريمديسيفير وأدوية الإيدز، مشيرًا إلى أن الشخص المصاب بكورونا حتى وإن لم تظهر عليه أعراض يكون "معديا"، وأدوية البرد التقليدية كـ فيتامين سي ومضادات الحساسية لا علاقة لها بكورونا ولا تقلل المناعة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102201 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

عاجل