رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. «المصل واللقاح»: كورونا أصبح أسرع انتشارا.. وأعداد المصابين تتزايد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح: إن فيروس كورونا أصبح أكثر قدرة على الانتشار، بمعنى أن معدل إصاباته سوف تزيد، مضيفا "لكن البدء في أخذ البروتوكولات الجديدة بشكل مبكر يأتي بنتائج جيدة ويقلل في دخول المريض في المضاعفات، وبالتالي فالوفيات تقل بنسبة كبيرة".

وتابع، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن الأمر الجيد هو قلة معدل الوفيات، وذلك بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن عدد الإصابات يتزايد فعليا ولكن الأمور مستقرة بشأن عدد الوفيات وذلك شيء جيد، وأنه إلى الآن لا يوجد اختلافات في الأعراض بين الموجة الأولى والثانية.

الجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102201 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

عاجل