رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية يتابع عمليات رفع مياه الأمطار من الشوارع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عددا من أنفاق المحافظة (نفق سندنهور بمدينة بنها و نفق مشتهر و نفق مزلقان زكي ونفق الحدادين بمدينة طوخ ونفق غبور أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب).

كما تفقد المحافظ الطرق العامة، على طول طريق مصر - الإسكندرية الزراعي السريع، بداية من بنها حتى مدينة شبرا الخيمة؛ للتأكد من عدم وجود تراكمات المياه وسلامة عملية رفع مياه الأمطار بها عن طريق بلوعات الصرف داخل الأنفاق وعلى الطريق الزراعي.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الخميس، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة تقلبات الطقس السيئ حيث تم توجيه تعليمات لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة في التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التي تمر بها البلاد وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

وشدد المحافظ، على استمرار عمل المعدات وسيارات كسح المياه من قبل مجالس المدن وشركة مياه الشرب، حتى الانتهاء من سحب جميع تجمعات المياه وعودة الشارع إلى طبيعته، مشيرًا إلى أنه تم من قبل إجراء أعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار.

ونوه بأنه تم تنفيذ خطة تطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت المحافظة مناورات لسرعة التعامل مع مياه الأمطار بعدد من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية.

عاجل