رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقديرا لتضحياتهم.. جامعات أعفت أبناء الجيش الأبيض من المصروفات

نشر
مستقبل وطن نيوز

لكونهم خط الدفاع الأول ضد وباء كورونا، أعلنت جامعات مصرية آخرها القاهرة، عن إعفاء الطلاب من أبناء الجيش الأبيض من المصروفات الدراسية، تقديرا لجهودهم في مواجهة الفيروس، حيث اعتبره المواطنون أقل ما يمكن تقديمه لشهداء قدموا أرواحهم فداء لإنقاذ المجتمع.

جامعة بنها: تقدير لتضحياتهم

ووافق مجلس جامعة بنها، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، على الاستجابة للدكتور مصطفى القاضي، عميد كليه الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بإعفاء أبناء شهداء الجيش الأبيض من المصروفات الدراسية.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة، وذلك في إطار الدور المجتمعي لجامعة بنها، ومراعاة البعد الاجتماعي لأسر شهداء الجيش الأبيض، تقديرًا وعرفانا بفضلهم، وتضحياتهم في سبيل الوطن.
 
جامعة القاهرة: يخوضوا معركة لمواجهة كورونا

وقرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الأطباء والتمريض المتوفين نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من المصروفات الدراسية نظامي وانتساب والبرامج الخاصة للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021، بالإضافة إلى الإعفاء من مصروفات المدن الجامعية.
 
وذكر الخشت، في بيان، أن هذا القرار يأتي للتعبير عن العرفان والتقدير لدور أبطال الجيش الأبيض من الأطباء والتضحيات التي لازالوا يقدموها خلال المعركة التي تخوضها مصر والعالم أجمع لمواجهة فيروس كورونا، وتعرضهم للمخاطر أكثر من غيرهم نظرًا لطبيعة عملهم في المستشفيات التي تستقبل المصابين.

جامعة بني سويف: تقدير وعرفان

وأكدت جامعة بني سويف انه تقديرًا وعرفانًا بما قدمه شهداء الجيش الأبيض، فإنها تقرر إعفاء أبناء شهداء الفريق الطبى كله من المصروفات الجامعية.

وأصدر مجلس جامعة بني سويف قرارًا بإعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الفريق الطبى كله ( أطباء وصيادلة وأسنان وتمريض والمعاونين ) من المصروفات الجامعية وأيضًا تقديم منح مجانية لهم في البرامج الخاصة.

جامعة عين شمس: إعفاء من مصروفات الدراسة والبرامج خاصة

وأعفت جامعة عين شمس، أبناء شهداء الأطباء في جائحة فيروس كورونا، من المصاريف الدراسية، تقديرا لجهود الجيش الأبيض في محاربة فيروس كورونا.

وفي خطاب لنقابة الأطباء، قال الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، إن مجلس الجامعة وافق على إعفاء أبناء شهداء الأطباء فى جائحة فيروس كورونا من المصاريف الدراسية، بما فيها مصاريف البرامج الخاصة.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، أن هذه القرار يأتى عرفانا بما قدمه شهداء الجيش الأبيض، فى الحرب ضد فيروس كورونا.

عاجل