رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. كندة علوش: حالات العنف ضد الأطفال زادت بسبب الضغوط الاقتصادية والنفسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت الفنانة السورية كندة علوش عن غضبها الشديد بسبب ازدياد حالات العنف الأسري ضد الأطفال، مشيرة إلى أن السبب في ذلك جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لما لها من ضغوطات اقتصادية ونفسية يمر بها معظم الناس في كل بلدان العالم.

ونشرت الفنانة كندة علوش عبر صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" مجموعة من التغريدات والتي كتبت فيها: "الوقت اللي عم نمر فيه صعب جدًا.. بس هو أكيد أكثر صعوبة على الأطفال اللي تغير كل شكل حياتهم وصار مفروض عليهم البقاء بالبيت وعدم ممارسة نشاطاتهم أو اللعب مع أقرانهم او الذهاب للمدرسة.. للأطفال قدرة رهيبة على التأقلم بس مالازم نظلمهم معنا.. اهتمو بأطفالكم دلعوهم تحملوهم ولا تحملوهم فوق طاقتهم".

وفي تغريدة أخرى كتبت كندة: "بسبب الضغوط الاقتصادية والنفسية اللي عم يمر فيها معظم الناس بكل العالم وببلادنا عم تزداد حالات العنف الأسري ضد الأطفال.. الأطفال ضحايا عم يعيشوا ظرف صعب متل اللي يمروا فيه أهاليهم وأصعب.. مش ذنبهم يستحملوا سوء معاملة أو ضغط أو عنف احتضنونهم استمعوا لهم استحملوهم ولا تحملوهم فوق طاقتهم".

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة السورية كندة علوش الدرامية، مسلسل "إلا أنا" والذي شاركت فيه بحكاية "ضي القمر"، والتي جسدت فيها شخصية طباخة ماهرة وتجيد جميع أنواع الطبخ، تدعى "الشيف عاليا"، وتعانى من عدم الإنجاب فتلجأ للتلقيح الصناعى وتواجه عددًا من المشكلات مع زوجها.

عاجل