رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام العسكري يتوقع تسجيل مصر 10 آلاف إصابة بـ كورونا في ديسمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد، بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية: إن هناك تواصل مستمر مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن التوقعات لنسب الزيادة في عدد حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف خلال لقاء مباشر، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن الموقف الحالي لا يعتمد على النظر على الأرقام التي المعلن عنها، والتي تصدر من المؤسسات المختلفة، حيث من الممكن أن  لا تمثل الواقع.

وتابع أنه يصعب التكهن أو التنبؤ بمثل هذه الأعداد، موضحا أن الأرقام لا تسير بشكل متواتر يسمح بالتنبؤ بشكل احترافي وذو مصداقية عالية.

وأوضح أنه عندما حلل الفرق بين الحالات المعلن عنها يوميا والحالات النشطة، وجد أن الحالات النشطة هي الحالات الكلية المعلن عنها، ويتم طرح الحالات المتعافية من الوفيات، وتجد في النهاية الحالات النشطة، موضحًا أن التنبؤ يكون وفقا لعدد الحالات النشطة.".

وأكد أن النموذج الجديد، يشير إلى وجود 10 آلاف حالة نشطة بحلول 11 ديسمبر المقبل، قائلا: "ولو وصلنا في مصر إلى هذا الرقم قبل 11 ديسمبر، فستكون هناك مشكلة يجب النظر إليها بجدية، والاهتمام بالإجراءات الاحترازية وزيادة الوعي".

عاجل