رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لكل السيدات.. ما هي فترة انقطاع الطمث؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

انقطاع الطمث هو التحول البيولوجي الطبيعي الذي يحدث عندما تتوقف المبايض عندك عن إنتاج الهرمونات؛ يؤثر الانخفاض في مستويات هرمون الدورة الدموية بشكلٍ سلبي على حياتك خلال هذا الوقت.

 تبدأ مرحلة ما قبل انقطاع الطمث مع الفترة الأولى من بداية أول دورة شهرية لديك وتستمر خلال السنوات الإنجابية وتنتهي مع آخر دورة شهرية لك. 

 تشمل مرحلة اليأس "انقطاع الطمث" السنوات التي تسبق انقطاع الطمث، بالنسبة لمعظم النساء، عادة ما تبدأ فترة اليأس تلك في سن الأربعين وتستمر لمدة أربع سنوات؛ على الرغم من معاناة العديد من النساء من أعراض الانقطاع لمدة تصل إلى 10 سنوات تمر فيها بدورات شهرية غير منتظمة فضلًا عن بعض الأعراض المرتبطة روتينيًا مع انقطاع الطمث. 

 تُحدد فترة انقطاع الطمث بعد انتهاء آخر دورة شهرية لك، وتستمر هذه الفترة لبقية سنوات حياتك، وتستمر أعراض فترة انقطاع الطمث لمدة عام أو اثنين في معظم النساء، ولكنها في نهاية المطاف تنتهي. 

 تبدأ فترة ما بعد الطمث بعد آخر دورة شهرية وتستمر إلى بقية حياتك، وتتعرض النسوة في المعتاد لأعراض سن اليأس لسنة أو سنتين ثم تنتهي نهائيًا في نهاية المطاف. 

ترتبط فترة ما بعد انقطاع الطمث بزيادة المشاكل الصحية المتعلقة بانخفاض إنتاج مستويات هرمون الأستروجين والبروجسترون، وانخفاض إنتاجهما من الأشياء الرئيسية التي تسبب هشاشة العظام وأمراض القلب؛ من هنا لا بد أن يساعدك طبيبك في مراقبة التغييرات المتعلقة بهذه الفترة. 

عاجل