رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إبراهيم سرحان: طرح «إي فايناس» بالبورصة في هذا الموعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، المملوكة لبنك الاستثمار القومي، إنه من المقرر الانتهاء من طرح أسهم الشركة في البورصة المصرية خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشار «سرحان»- إلى أن قرار وتوقيت طرح أسهم الشركة بالبورصة، مرهون بموافقة الجمعية العامة للشركة، والمقرر عقدها خلال شهر فبراير المقبل، للنظر في نتائج أعمال الشركة خلال عام 2020، ونظر طرح حصة من أسهم الشركة بالبورصة.

وألمح رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، إلى أن تحديد حصة الطرح بالبورصة هو قرار يرجع في المقام الأول على رأس مستشار الطرح، ولن يكون دخل للشركة في تحديد تلك الحصة.

وأضاف «سرحان» أن طرح حصة من شركة «إي فاينانس» بالبورصة يهدف في المقام الأول إلى تمويل التوسعات المستقبلية للشركة، وسيكون الطرح عن طريق زيادة رأس المال.

كان بنك الاستثمار "إن أي كابيتال" المستشار الحكومي للإصدار عين بنكي الاستثمار فاروس ورينساس كابيتال لتولي إدارة طرح الشركة في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، فيما تم تكليف مكتب زكي هاشم محامون وقانونيون لتقديم الاستشارات القانونية للعملية.

ويضم هيكل مساهمي شركة «إي فاينانس» كل من بنك الاستثمار القومي بنسبة 69%، البنك الأهلي المصري 9% وبنك مصر 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتي بنوك مصر، والمصرية للمشاريع الاستثمارية.

عاجل