رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قبل ما تطلع بعربيتك».. 6 نصائح مهمة للحفاظ على العمر الافتراضي للسيارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

هناك 6 أشياء يجب على الإنسان فحصها قبل الانطلاق بالسيارة، وأغلب هذه الأشياء يعلمها المواطنون لكن كثيرا ما يتناسوها.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" تلك الخطوات كالتالي:

1- يجب أن تنظر على زيت الماتور بشكل دوري، وهل هناك نقص في الزيت أم لا، وهذه العملية نقوم بها عن طريق مقياس الزيت الموجود بجانب الموتور، والذي يختلف مكانه من سيارة إلى أخرى، وفي حالة وجود أي نقص في زيت المحرك، لابد من الكشف عن سبب نقص الزيت هذا، وهذا الفحص المسامر يحافظ على العمر الافتراضي للموتور.

2- يجب النظر إلى المياه الموجودة في "قربة المياه" والردياتير قبل التحرك بالسيارة لأنه الوسيلة الأساسية لتبريد المحرك ولو حدث نقص مستمر يجب فحص الردياتير ودورة التبريد في السيارة.

3- حاول أن تعطى السيارة فترة بين دقيقة إلى ثلاث دقائق لـ"تسخينها" قبل التحرك بها، وهذه العملية مهمة وتحل مشاكل الموتور ولكن على المدى البعيد يجب إعطاء الزيت فرصة إنه "يسخن" ويتحرك في مساره لكل أنحاء الموتور وبالذات في أوقات الشتاء وفي الصباح الباكر لأن الزيت يكون باردًا ومستقرا في قاعدة الموتور.

4- "المساحات" وهذه أساسية في السيارة ولا يجوز أن نهملها، لأنك من الممكون أن تكون مسافرا أو سائرا على طريق سريع والمطر يحجب الرؤية بسبب أن المساحات ليست جيدة أو أنه ليس معك مساحات من الأصل، فكن حريصاً  أن تكون مساحات الزجاج دائما سليمة وتكون "القربة" الخاصة بها ممتلئة بالمياه.

5- وبخصوص الإطارات تأكد دائما أنه لا يوجد أي واحدة منها "مريحة" أو بها مشكلة، لأن هذا يسبب لك مشاكل بالذات على الطرق السريعة ومطبات الهواء.

6- تأكد دائما أن مصابيح  سيارتك تعمل بشكل سليم.

عاجل