رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك يزيح بيل جيتس ويأخذ مكانه في قائمة الأغنى بالعالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح إيلون ماسك الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، في إزاحة نظيره بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات، من طريقه في قائمة الأغنى في العالم وفقًا لمؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، متفوقًا عليه محتلًا المركز الثاني بثروة تبلغ 127.9 مليار دولار.

واستطاع إيلون ماسك البالغ من العمر 49 عامًا، الوصول للمركز الثاني في قائمة الأغنى في العالم، بعد أن ارتفعت سعر أسهم شركته "تسلا" أمس الاثنين، بنسبة 6.5 في المائة، لتزيد ثروته بمقدار 7.2 مليار دولار خلال يوم واحد لتبلغ 127.9 مليار دولار، متخطيًا بذلك جيتس الذي تبلغ ثروته 127.7 ميار دولار.

جدير بالذكر أن مؤسس شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس، يحتل رأس القائمة بثروة تقدر بـ182 مليار دولار، بينما تراجع بيل جيتس من المركز الثاني للثالث، في القائمة حاليا بثروة تبلغ 127.7 مليار دولار، على الرغم من أنه كان يمكن أن تكون ثروته أكبر من ذلك لو لم يتبرع بجزء كبير منها للأنشطة الخيرية.

ومن ناحية أخرى يعمل مؤشر بلومبرج للمليارديرات على مراقبة حركة أثرياء العالم يوميًا، ويحدد ثروة كل شخص على أساس القيمة السوقية لمحفظة الأسهم والاستثمارات التي يمتلكها.

عاجل