رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمدة ساعة.. غلق لجان جولة إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب للراحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلقت اللجان الانتخابية، أبوابها مع دقات الثالثة عصرًا؛ لأخذ راحة ساعة في اليوم الثاني لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تجرى في 13 محافظة لاختيار 109 مرشحين لم يتمكنوا من حسم المقاعد من الجولة الأولى لتلك المرحلة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أكدت أن إجراءات اليوم الأول من تصويت الناخبين في الداخل تبدأ بتواجد القضاة المشرفين على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة، وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة محتويات كل لجنة ثم تحديد الحرم الانتخابي، والسماح للمواطنين الذين يرتدون الكمامات بالدخول إلى اللجنة لتصويت.

وتجري جولة الإعادة للمرحلة الأولى في دوائر 13 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح؛ بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين في تلك الجولة إلى 218 مرشحًا يتنافسون على 109 مقاعد.

أمنيًا.. عززت وزارة الداخلية من استعداداتها الأمنية، لتأمين انتخابات جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، واعتمدت الوزارة خطة شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية.

وتعتمد الخطة على الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان، وجميع الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير دوريات أمنية، وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع جميع المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

عاجل