رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هزيمة تاريخية.. حكايات نادرة في لقاءات الأهلي والزمالك أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف استاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل، حدثا هو الأول من نوعه، بتأهل فريقين من نفس البلد، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، لا سيما وأنهما الغريمين التقليديين، وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ودائما ما تشهد مواجهات الأهلى والزمالك في أفريقيا، أحداثًا فريدة ومثيرة، ولكن لأول مرة يتلقي الغريمين في النهائي الأفريقي.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية، أبرز قصص فريدة شهدتها القمم الأفريقية بين الأهلي والزمالك.

أول بطولة أفريقية تجمع الأهلي والزمالك

التقى الأهلي والزمالك لأول مرة أفريقيا في بطولة السوبر الإفريقي عام 1994، ونجح الزمالك في تحقيق الفوز الوحيد على الأهلى في تاريخ بطولات أفريقيا والذى جاء عن طريق هدف أيمن منصور، وعقب هذه المباراة قاطع الأهلى البطولات القارية حتى عام 1998، بسبب قرارات حكم اللقاء الجنوب أفريقي بيتروس ماثابيلا من جانب.

هزيمة تاريخية 

تلقى الزمالك هزيمة تاريخية من غريمه التلقيدي النادي الأهلي، في أول مواجهة بين الفريقين ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث حقق الأحمر انتصارين على الأبيض في نصف النهائي نسخة 2005، بنتيجتي 2-1 في ملعب منافسه و2-0 بملعبه، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يخسر فيها الزمالك بملعبه في دوري الأبطال الأفريقي.

الصقر وأهدافه مع القطبين أفريقيا

انضم أحمد حسن، الملقب بالصقر لصفوف القلعة الحمراء،  أندرلخت البلجيكي عام 2008، وسجل هدفه الأول ضد الزمالك في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ليمنح فريقه الفوز بهدفين مقابل هدف على الأبيض، ويكمل المارد الاحمر طريقه نحو اللقب القاري ويحصده للمرة السادسة في تاريخه.

وفي عام 2015، وتحديدا 15 سبتمبر، خاض الصقر مع الزمالك أخر لقاء للأبيض بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وأخر لقائته مع القلعة البيضاء، أمام الأهلي وسجل العميد هدف فريقه الثاني في مرمى فريقه السابق، لينتهي اللقاء بفوز أبناء "ميت عقبة"برباعية مقابل هدفين.

عاجل