رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكررررررررررربـ3 طرق.. اعرف لجنتك الانتخابية بواسطة الرقم القومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع انطلاق ماراثون التصويت بثاني أيام جولة اعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يبحث المواطنون عن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لمعرفة مكان لجانهم ورقم الناخب بالكشوف.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، كيفية معرفة اللجنة الانتخابية كالتالي:

- تستطيع معرفة لجنتك الانتخابية عن طريق ارسال رسالة قصيرة برقم بطاقة الرقم القومى إلى الرقم المختصر 5151 وهو الرقم المخصص من الهيئة الوطنية للانتخابات لارشاد الناخبين إلى لجانهم الانتخابية.

- ويمكن أيضًا معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 141 المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات لمعرفة اللجنة الانتخابية.

- وتستطيع الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على شبكة الانترنت لمعرفة اللجنة الانتخابية وكافة البيانات الانتخابية اللازمة للادلاء بالصوت الانتخابى في اللجان، عن طريق إدخال الرقم القومى مباشرة بالضغط هنا.

وانطلقت جولة اعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى المكونة من 14 محافظة يوم السبت الموافق 21 نوفمبر واستمرت حتى مساء يوم الإثنين الموافق 23 نوفمبر، بالنسبة للمصريين في الخارج، كما بدأت انتخابات الاعادة في 14 محافظة مصرية صباح يوم الإثنين 23 نوفمبر وتستمر حتى التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 24 نوفمبر.

وتعلن نتائج انتخابات المرحلة الأولى النهائية رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020 من الهيئة الوطنية للانتخابات باعتبارها صاحبة الحق الأصلى في الاعلان عن نتيجة الانتخابات، وذلك في 14 محافظة هي الجيزة وسوهاج وأسيوط والمنيا وقنا وبني سويف والأقصر والوادي الجديد والفيوم وأسوان والبحر الأحمر والبحيرة والإسكندرية ومطروح.

عاجل