رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هذه الأطعمة تسبب هشاشة العظام

نشر
مستقبل وطن نيوز

هشاشة العظام تُعتبر من الأمراض المزمنة التي تصيب النساء وكبار السن، والعامل الأساسي لهذا المرض هو النظام الغذائي، حيث أن هناك مجموعة من الأطعمة تعمل على ضعف العظام إذا تم تناولها بكثرة، وسنعرض لكِ في السطور التالية أبرز الأطعمة التي تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام، بناءً على ما ورد في موقع "boldsky": 

*البروتينات، فهي من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، لكن تناول الكميات الكبيرة منها يُزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وكذلك فإنها تجعل رائحة النفس كريهة، وتزيد الشعور بالعطش، بالإضافة إلى أنها تؤثر على الكلى.

 الأطعمة المليئة بالملح لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والإكثار في تناولها يؤدي لإفراز الكالسيوم من خلال البول والعرق، كما أنه يُزيد من خطر الإصابة بـ هشاشة العظام لدى السيدات، ولاسيما بعد بلوغهم سن اليأس بسبب تناولهم كميات كبيرة من الصوديوم.

*المشروبات الغنية بالكافيين

إن شرب أكثر من خمسة أكواب من القهوة في اليوم، خطرًا جدًا لأنه يُزيد من الإصابة بكسور العظام، ولاسيما عند النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و76 عامًا. 

كما أن تناول الأطعمة الزائدة بفيتامين أ تؤدي لخطر الإصابة بكسور الورك، يمكن الحصول على فيتامين أ من الكثير من الأطعمة وخاصة منتجات الألبان والكبد وصفار البيض.

عاجل