رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء يكشف مصير من حصلوا على رخضة بناء قبل مدة التوقف

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، استئناف عودة تراخيص أبراج المحمول والتي كانت قد توقفت بسبب إيقاف التراخيص الخاصة بالبناء مع صدور الاشتراطات الفنية الجديدة، حيث إنه بعودة حركة البناء فأن كافة الأنشطة المرتبطة بها ستعود أيضًا.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الإثنين، إلى أنه بصدور الاشتراطات الجديدة لن يكون هناك نشاط متوقف، لافتًا إلى أن سيتم معالجة وضع الأشخاص الذين حصلوا على تراخيص بناء قبل إيقاف البناء ضمن الاشتراطات الفنية الجديدة، وستتم مراجعة هذه الرخص فنيًا.

 وأكد أن وضع هؤلاء الأشخاص لن تضار والستة أشهر التي توقفوا فيها ولم يستطيعوا استكمال أو البدء في البناء سيتم خصمها من قيمة الرخصة، موضحًا أن هناك نوعين داخل هذه الشريحة فمن حصل على رخصة ولم ينفذها قبل صدور القرار سيتم مراجعة رخصته وسوف يلتزم بالاشتراطات الجديدة.

وأضاف أن النوع الثاني وهم من شرعوا في البناء بعد حصولهم على الرخصة سيكون وضعهم على الأرض مختلف تمامًا، حيث سيسمح لهم البناء وفقًا للاشتراطات القديمة، وإن كان هناك بعض الاشتراطات الجديدة التي ستسري عليهم.

وتابع، "فعلى سبيل المثال لو قام ببناء مثلاً ثمانية أدوار في منطقة الارتفاعات فيها مسموح بها بخمسة أدوار من غير الممكن أن نطالبه بهدم الثلاثة مباني الزيادة لأن أوضاعهم أصبحت قائمة، فهذا لن يـتأثر بالاشتراطات الجديدة، لكن قد يتأثر فيما يخص سعة الجراجات أو الجراجات المطلوب منه توفيرها".

 

 

عاجل