رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  في عيد ميلاده الــ 87 .. تعرف على أهم المحطات الفنية للفنان رشوان توفيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

 يحل اليوم الثلاثاء، الموافق 24نوفمبرميلاد الفنان الكبير "رشوان توفيق "الذي قدم للتليفزيون جميع الأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني، واحتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، كما تميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد، الليل وأخره، وفي المسلسلات التاريخية.

ويرصد مستقبل وطن نيوز اهم محطات الفنان "رشوان توفيق " في عيد ميلاده الــ 87

رشوان توفيق ولد يوم 24 نوفمبر عام 1933 ، تخرج من معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد مخرج .

عمل رشوان توفيق مساعد للمخرج كمال ابو العلا في برنامج "من الجاني؟"، ثم تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية وقدم برنامج شبابي.

 وعندما تكونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي شيء في صدري إخراج نور الدمرداش.

كما تم اسناد إخراج برنامج "من الجانى ؟" له ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادي إخراج حسام الدين مصطفى.

شارك رشوان توفيق في العديد من الاعمال السينمائية الشهيرة ومن أبرزها.. جواء على الطريق ، الجسر ،المرأة الأخرى ، جزيرة العشاق ، بين القصرين ، الانثى والذئاب ،أباء وأبناء ، الملاعين ، حب المراهقات وغيرها .

كما شارك أيضا في باقة كبيرة من أشهر المسلسلات الدرامية ومن أهمها.. الليل وأخره ، السقوط في بئر سبع ، بره الدنيا ، قانون المراغي ، المال والبنون ، الضوء الشارد ، امرأة من زمن الحب ، دمى ودموعي وابتسامي ، اللقاء الثاني ، الصعود إلى القمة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل