رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء: لا نقص في المستلزمات المطلوبة لمواجهة كورونا.. وجار تطوير آليات التعامل مع أزمة السيول

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك وفرة في كل المستلزمات المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا، سواء في المستشفيات أو الصيدليات، مستبعدا أن نشهد نقص في الأدوية خاصة بعد استعداد شركات الأدوية جيدا.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، إلى أن الكمامات من أكثر المستلزمات الطبية التي شهدت أسعارها انخفاض في سعرها، حيث بدأت مصانع كثيرة في إنتاج الكمامات القماشية والطبية، مضيفا: "المعروض كبير جدا".

وعن اشتراطات البناء، أوضح أن الفترة الانتقالية لا تعني حدوث تعطيل لحركة البناء، منوها بأن اشتراطات البناء ستصدر خلال أيام قليلة وبعدها سيسمح باصدار تراخيص جديدة، لافتا إلى أن الفترة الانتقالية المقصود بها استعداد الحكومة ولن تؤثر على المواطن في شئ.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر أصبحت تشهد عدة موجات من الأمطار، منوها بأن مصر ليس لديها شبكات تصريف مياه الأمطار لعدم وجود الحاجة إليها على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى أن إنشاؤها يحتاج إلى إعادة هيكلة كل طرق الجمهورية، وأموال ضخمة.

وأوضح أنهم يعملون على إعادة الاهتمام بـ"الشنايش"، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير آليات التعامل مع مياه الأمطار، منوها بأنه تم تخصيص 300 مليون جنيه لمواجهة تحديات الأمطار كمرحلة أولى.

عاجل