رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنوفية يستثني موظفي الصحة والتعليم من إجازة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز
أوضح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية أن قرار منح إجازة 15 يوما للموظفين بشأن تداعيات فيروس كورونا، لا يشمل العاملين بقطاعي الصحة والتربية والتعليم؛ للأهمية القصوى للقطاعين في تلك الفترة.
 
وأكد في بيان اليوم، أن القرار يسري علي أصحاب الامراض المزمنة والحوامل شرط تقديم مستند وتقارير طبية من هيئة التأمين الصحي يثبت ذلك كشرط للقيام بالإجازة، يأتي هذا ضمن حزمة قرارات اتخذها محافظ المنوفية استعدادا للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وحرصا علي صحة المواطنين وسلامتهم.
 
وشدد على منع عقد كافة الإجتماعات واللقاءات أو الندوات والتي من شأنها تجمع واختلاط العاملين، على أن يُكتفي بعقد تلك الاجتماعات أو غيرها من اللقاءات من خلال الوسائل الإلكترونية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك للحد من إنتشار العدوي ، كما أصدر تعليماته لكافة العاملين بالمصالح الحكومية وجميع السائقين والركاب بمواقف الأجرة بنطاق المحافظة بضرورة الإلتزام بتعليمات مجلس الوزراء وإرتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين المواطنين منعا للإصابة بالفيروس.
 
ونوه بتنفيذ تلك التعليمات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، كما شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المصالح المعنية بنطاق المحافظة بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية لتفعيل تلك القرارات علي أرض الواقع بكل دقة وحسم.
 
كما ناشد محافظ المنوفية بضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية والالتزام بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم وتوفير بيئة صحية آمنة.
عاجل