رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة سوق الجمعة القديم بالخليفة ونقله للمقر الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قادت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقةالجنوبية حملة  لنقل «سوق التونسى» بالخليفة إلى السوق الحضارى الجديد بحى البساتين بعد محاولات دامت سنوات لنقل سوق التونسي.

وأكدت نائب المحافظ أن ذلك تأكيدا على تنفيذ الخطة القومية لتطوير المنطقة الجنوبية بالكامل واستكمالا لمتابعة المشروعات القومية الهامة والتى تمس المواطن بشكل مباشر  واضافة طابع جمالى وحضارى يلقيق بالمواطن المصرى وتوفير كل سبل الراحة والامان له بشكل حضارى وراقى .

وتم ازالة الباكيات والعشش بسوق التونسى القديم وتسكين الباعة على الفور بالسوق الجديد بالبساتين  حيث تم  ازالة باكيات بيع السيراميك وما شابه بالسوق القديم بشكل امن وبالتعاون والتفاهم مع البائعين وبحضور رؤساء احياء الخليفة والمعادى والبساتين ومصر القديمة ويترأسهم م. جيهان نائب المحافظ للمنطقةالجنوبيةو بتواجد كبير من القيادات الشرطية والتنفيذية ومجموعة عمل كبيرة من المنطقة الجنوبية والاحياء المعنية.


  كما اشارت إلى ان ازالة السوق تتم  بهدف تطوير المنطقة من ناحية، بعد تكرار حوادث الحرائق بداخلها وشدة خطورتها على حياة السكان من ناحية أخرى، وذلك بعد رفض التجار الذهاب إلى سوق 15 مايو بحلوان. 

 يذكر ان هذا السوق  يباع به اشياء ومستلزمات كثيرة وكما يقال بلغة الباعة هناك من «الإبرة إلى الصاروخ» وتقع على مساحة شاسعة، حيث تتوسطها 3 شوارع رئيسية يمتد طولها لحوالى 2000 متر، وعرض مماثل تبدأ من كوبرى التونسى حتى خلف مجزر البساتين الآلى وداخل مقابر التونسى، وبها مئات العشش من البوص والأخشاب والأقمشة بصورة عشوائية قاتمة تنذر باحتمال وقوع كارثة فى أى وقت، فى حال نشوب حريق بالمنطقة، نظراً لتلاصق العشش والمواد شديدة الاشتعال بالمنطقة.

عاجل