رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: وضع مظلات في المحافظات المتوقع سقوط أمطار فيها لحماية الناخبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى تشمل  13 محافظة، وتتضمن حوالي 54 دائرة انتخابية، و220 مرشحا يتنافسون على 111 مقعدا.

وأضاف "قاسم" في حواره مع برنامج "صباحك مصري" على فضائية "mbc مصر 2" اليوم الإثنين، أن المحافظات التي تجرى فيها جولة الإعادة هم محافظات الجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط والفيوم والأقصر وأسوان وسوهاج وقنا والوادي الجديد والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

ولفت إلى أنه تم الاطمئنان على عمليات التطهير والتعقيم الخاصة بالمقرات الانتخابية بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارتي الصحة والداخلية، خاصة فيما يتعلق بتمركز سيارت الإسعاف، كما أن الوحدات المحلية والمراكز والمدن قامت بعملية تطهير وإزالة أي اشغالات أو مخالفات حول اللجان.

وأشار إلى أن المحافظات المتوقع سقوط أمطار فيها تم عمل مظلات بها، بالإضافة إلى وضع كراسي لمراعاة التباعد الاجتماعي ولمساعدة كبار السن وذوي الهمم، لافتًا إلى أن هناك استعدادات لمواجهة أية موجة من الطقس السيئ.

وتابع: "الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت خط ساخن برقم 5151، وهو يساعد على إيصال الناخب إلى مقر لجنته من خلال رسالة نصية عبر الهاتف، كما أن هناك مجموعة من شباب يساعدون الناخب على إيجاد لجنته الانتخابية".

عاجل