رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في سرقة المساكن بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في ارتكاب حوادث سرقة المساكن، بأسلوب "التسلق، المفتاح المصطنع، كسر الباب".

وأكدت معلومات وتحريات ضباط المباحث بالمديرية، قيام تشكيلين عصابيين مكونين من سبعة عاطلين "لثلاثة منهم معلومات جنائية" تخصصا في ارتكاب حوادث سرقة المساكن بدائرة قسمي شرطة "الدخيلة، محرم بك"، غرب وشرق المدينة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 15 واقعة سرقة، وأرشدوا عن المسروقات.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية من ضبط عاطل انتحل صفة موظف بإحدى مكاتب الشهر العقاري، وقيامه بالنصب على المواطنين بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام عاطل له "معلومات جنائية" بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين المترددين على مكاتب الشهر العقاري وزعمه بأنه موظف بمصلحة الشهر العقاري، وقدرته على إنهاء مصالحهم لدى جهة عمله من خلال إيهامهم بقوة موقعه الوظيفي والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطه حال تواجده أمام أحد مكاتب الشهر العقاري والتوثيق بمنطقة محرم بك شرق المدينة، وبحوزته مبلغ مالي.

وبمواجهته، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته حصيلة نشاطه، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

عاجل