رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر وفرنسا يبحثان سبل إنعاش قطاع الطيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد منار وزير الطيران المدني، أهمية التعاون والتنسيق الفعال بين شركة مصر للطيران وشركة إيرباص الفرنسية، مشيدا بأواصر العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مجال صناعة النقل الجوي على مدار التاريخ.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، جان باتيست وزير النقل الفرنسي، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك بين البلدين، والجهود المستمرة بين مصر وفرنسا في ضوء التصدى لجائحة كورونا، وسبل إنعاش قطاع الطيران المدني والتعامل مع الأزمة، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا لدى مصر ولفيف من قيادات وزارة الطيران.

وقال وزير الطيران، أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات والتعاون في مجال تحديث أسطول مصر للطيران، وانضمام 20 طائرة من أحدث الطرازات مؤخرا لأسطول الناقل الوطني من طرازي الإيرباص (A320Neo) والإيرباص (A220-300).

من جهته، أكد وزير النقل الفرنسي أن قطاع الطيران المدني المصري يشهد طفرة غير مسبوقة في تطوير البنية التحتية وإنشاء المطارات، والذي يأتي بالتوازي مع تحديث أسطول شركة مصر للطيران، مشيدا بما لمسه من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية بأعلى المستويات وفقاً لتوصيات المنظمات الدولية، وهو ما يؤكد التزام منظومة الطيران المدني بكافة المعايير الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة الوقائية، بما يحافظ على صحة وسلامة المسافرين والعاملين.

وتطرق الجانبان - خلال اللقاء - إلى أهمية تحديث اتفاقية النقل الجوي بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز فرص الاستثمار داخل قطاع الطيران المدني المصري، حيث تم مناقشة بعض المشروعات الجديدة الخاصة بتطوير المطارات المصرية والخطط الموضوعة، من أجل تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.