رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أولى سلسلة ندوات «مصر أولا.. لا للتعصب».. وزير الرياضة يلتقي شباب جامعة حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، شباب جامعة حلوان، في ندوة كبرى للحديث عن مبادرة «مصر أولاً.. لا للتعصب»، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، والمجلس الإعلى لتنظيم الإعلام، في إطار حرص الوزارة على دعوة الشباب إلى الوحدة والابتعاد عن التعصب والكراهية.

حضر الندوة الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو حداد مساعد الوزير التنمية الرياضية، إضافة إلى قيادات الجامعة وشبابها.

دعا الدكتور أشرف صبحي، الشباب إلى ضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية ورفع اسم مصر عاليا وشعار مصر أولا، وتغليب الروح الرياضية والتصدي الفساد والشائعات وكل القيم غير الفاضلة وكل القيم التي تسبقها كلمة لا، مؤكدا على دعم القيادة السياسية وحرصها على بناء دولة حديثة منذ 2014 واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشباب والمرأة منذ توليه المسئولية.

وجدد صبحي، دعوته إلى نشر وتدعيم القيم الرياضية الإيجابية التي تضع روح المنافسة في خدمة التنمية الصحيحة للعلاقات الإنسانية، وأهمية احترام مشاعر الاطراف المتنافسة من اللاعبين والجماهير والإدارين والعمل على تهدئة المشاعر والحفاظ على سلامة الجماهير.

ولفت إلى إدخال مبادرة "مصر أولا .. لا للتعصب" في جميع برامج وأنشطة الوزارة بمختلف الإدارات المركزية ولفترة طويلة من أجل الوصول لكافة الشباب بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن استمرارية المبادرة هو الدور المجتمعي الذي تقوم به الوزارة لخلق أجواء خالية من التعصب، مؤكدا أنه لأول مرة يعزف سلام جمهوري لدولة واحدة في نهائيات كرة القدم.

فيما أشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إلى أن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" هي نتاج فكري بين الرياضة والإعلام من أجل الخروج برسائل للمجتمع المصري تنبذ التعصب بجميع أشكاله مستلهما حديثه من التاريخ المصري.

عاجل